fbpx
السبت , يوليو 27 2024
الجمعه السوداء الجمعه البيضاء

نصائح تسوق بلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء Black Friday

الخصومات مايبحث عنه المتسوق في يوم الجمعه الاخيره من شهر 11 من كل عام بين الحقيقه و السرقه .,.

ان الكثير من المستهلكين يبحثون عن الخصومات و يشدهم فرق السعر قبل و بعد الخصم اكثر من حاجتهم  للسلعه او التقيم العادل لسعر السلعه .

الأستغلال في طريقه الخصومات ما يشغل بال اصحاب المحلات لأنهم و في ضل الاوضاع الاقتصاديه الراهنه ايضا يعانون قله المبيعات و كساد البضاعه ,, الحل ؟!؟!

لا يوجد حل وسطي فتختلف البلدان في مصداقيه الخصومات فتتجه الخصومات الحقيقيه الى البلدان التي تعيش اوضاع اقتصاديه جيده . لماذا ؟ الجواب وببساطه انها قد احرزت الربح المستهدف للعام و البضاعه المتبقيه يجب الخلاص منها لستقبال الموديلات و الانواع الجديده للعام الجديد ,

الحقيقه تستطيع وبكل سهوله تقيم السوق اذا كانت الخصومات حقيقيه و كبيره تأكد ان التجار في وضع جيد وانهم احرزو ما يريدون من ارباح , اما أذا لم تكن الخصومات في المستوى المطلوب فهي مؤشر على ان التجار لم يحرزو ما كانو يتوقعون خلال العام .

يوجد الكثير من المحلات تضع خصومات كبيره بنسبه تصل الى 80% على بعض المنتجات الرخيصه وتضع نسبه قليله على المنتوجات الغاليه مثلا 10% لماذا ؟ الجواب اذا كان سعر القطعه 10 دنانير و تم وضع خصم مقداره 80% يعني انك سوف تدفع دينارين سعر القطعه و الخصم يكون ثمانيه دنانير وبذالك يكون التاجر قد خسر ثمانيه دنانير , اما لو فرضنا سلعه سعرها 100 دينار ووضع التاجر عليها 10% ذالك يعني ان التاجر خسر 10 دنانير , المحصله ان التجار يخضعون السلع الرخيصه لنسب خصم كبيره لتشد المستهلكين لزياره المحل وبعدها يقنعونه بسلع نسب الخصم عليها اقل ولهم فيها ارباح اكبر .

يمكن للمبيعات ان تكون عاليه في الجمعه السوداء و السبب ان الكثير ممن يريدون التسوق يتوقفون قبل فتره طويله املين ان يستطيعو شراء السلع بأسعار قليله .

قبل التسوق تأكد من انك تشتري السلع التي تحتاجها وليس السلع التي يكون عليها خصم عالي .

لمتابعتنا عبر الفيسبوك

شاهد أيضاً

اقتصاديات الذكاء الاصطناعي.jfif (1)

مفهوم اقتصاديات الذكاء الاصطناعي

اقتصاديات الذكاء الاصطناعي تعني دراسة تأثير تطور التكنولوجيا وتقدم الذكاء الاصطناعي على النظام الاقتصادي. يتناول …

التخطيط الاستراتيجي : هل نحن نفكر باستراتيجة صحيحة في حياتنا اليومية ؟

التخطيط الاستراتيجي عبارة عن رؤية بعيدة المدى لتنفيذ ما نتخذه من قرارات أو مشاريع لتحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *