آخر الأخبار
Sunday 20 / 10 / 2019

خسائر بسبب اختيار الاسم التجاري الخاطئ تويوتا فورد متسوبيشي و غيرها

الاخطاء التسويقية تتسبب بخسائر كبرى اذا لم تكون مدروسة بعنايه و تتناسب مع جميع اللغات و البلدان و من  الممكن ان يسبب الاسم بغضب شعبي في بلدان وتخسر اسواق كبيره

امثله عالميه على خسائر ضخمه لكبرى الشركات العالمية لسوء اختيار الاسم التجاري للمنتج : –

  1. شركه باركر (Parker Pens) شركه الاقلام المعروفة تأسست في 1888 , قامت الشركة المعروفة بوضع عنوان لمستخدمي اقلامها “لن يتسرب في جيبك ويسبب لك الأحراج” والمشكلة عند ترجمه الى الإسبانية فالمعنى يصبح “لن يتسرب في جيبك ويجعلك حاملا” وصنع جدلا واسعا بين المكسيكيين .
  2. ميتسوبيشي 1917 شركه السيارات اليابانية الناجحة اصطدمت بمطب سوء اختيار الاسم حينما قدمت اسم سيارة باجيرو في اسبانيا واحدث ضجه واستياء لأن تفسيره بالعامية الإسبانية لا يمكننا ذكره لكم لسوء الكلمة ؟؟.
  3. تويوتا اخطئت مع الاسبانيين ايضا في اختيار سيارة (تويوتا فييرا) وهيه تعني بإسبانيه ” امرأه كبيره بلسن وقبيحة”
  4. فورد كانت في اسوء اخطائها مع البرازيليين في اسم سياره (بنتو) لا يمكننا ذكر المعنى لكم لسوء الكلمة ؟؟.‏
  5. طيران برانيف 1930 عندما اردت ان تجعل الترفيه للإسبانيين في الدرجة الاولى بدلا من ان يكون معناها المقاعد الجلدية الناعمة(Fly in Leather) فهمها الإسبانيين “سافر عاريا”

من يختار الاسم التجاري او اسم المنتج يجب عليه اخذ استشارات من اصحاب الخبرة في اللغات و العادات و التقاليد والتركيز على الاسواق الكبرى ولا تخسر بلدان او مناطق , الاسم يجب ان يوصل تاريخ المنتج و مستقبله وعيوبه و مميزاته ومن سيشتريه و قصه نجاحه ,

لمتابعتنا عبرالفيسبوك

2019-07-24

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*