آخر الأخبار
Sunday 21 / 07 / 2019

انتبه عند التسوق وشراء احتياجاتك !!!

لماذا ننفق اعلى من ما نتوقع على المشتريات وتفاجئ عند دفع الفاتورة خطوات يجب ان نعرفها لنكون اذكى من العروض في المولات وطريقه العرض و غيرها بقواعد التسوق الذكي التي تحد من الشراء غير الضروري نرجو الاطلاع عليها وتطبيقها : –

 

  • اكتب احتياجاتك قبل الذهاب الى التسوق .

حدد النواقص في البيت واعلم المهم اكتبها على ورقه او على هاتفك النقال المهم ان تحددها قبل التسوق و لا تتجاوزها مهما كانت العروض مغريه !!!

 

  • تحديد المبالغ التي تستطيع دفعها

يجب عليك و ضع مبلغ لا تتجاوزه مثلا الجدول التالي

رز 10
سكر 5
لحمه 15
دجاج 10
سائل جلي 5
خضار 5
50

ولا تتجاوز الفاتورة مبلغ 50 دينار والثبات على نفس المبالغ ومحاوله التوفير ان امكن .

 

  • لا تتسوق لتحسين حالتك النفسية

في كثير من الاحيان يشعر المستهلك بتغير سعيد في المزاج عند الذهاب الى التسوق ويقوم بشراء اشياء لا يستخدمها و لا يحتاجها .

 

  • احذر من اعلانات العروض !!!

اعلانات العروض مستمرة و لا تتفاجئي و تنخدع وراء الخصومات و الفرق الهائل بين السعر القديم و السعر الجديد فهيه مدروسة و عملت بذكاء لتجذب انتباهك

 

  • تسوق بدون الاطفال و الزوجة

لكي تتجنب الاحراج و الهدر و غيرها من النفقات الزائدة اذهب منفردا و حصل على ما تريد او اقنع زوجتك بأنك لن تشتري غير المتفق عليه قبل الذهاب .

 

  • احرص على ان تتسوق بعد اخذ و جبه من الطعام

لا تتخذ ايه قرار في حياتك وانت جائع و خاصه قرار شراء المأكولات و المواد التموينية فتكون شهيتك مفتوحه و الكميات التي تريده اكثر فتفقد السيطرة و تشتري الكثير و انت لا تحتاجه .

 

  • لا تتسوق مره واحده في الشهر !!!

قسم مشترياتك خلال الشهر من الخضروات و البان والاجبان و غيرها من المواد سريعة الانتهاء خلال فترات اسبوعيه .

 

  • راجع و دقق الفاتورة قبل المغادرة

من الممكن ان يحدث بعض الاخطاء عند اصدار الفاتورة مثلا يمكن ان يخطئ الكاشير في العدد او ان يكون السعر المعلن يختلف عن السعر على الفاتورة او المبلغ المعاد من الكاشير يختلف عن الفاتورة او  يحدث اخطاء عند الشراء بواسطه بطاقات الفيزا فيجب مراجعه جميع الاوراق و لا تنسى ان تأخذ جميع الاكياس .

♥ لا نهدف ابدا الى الحرمان ولاكن هدفنا ان تأخذ كل ما تحتاجه ولا تشتري ما لا تحتاجه ويؤثر على احتياجاتنا , و ان حصل توفير يمكنك الاستفادة منه في احتياجات اخرى .

لمتابعتنا عبرالفيسبوك

2019-03-07

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*