آخر الأخبار
Friday 02 / 12 / 2022

هل سيرتفع اليورو ام ينخفض

 

عندما نقرر الاستثمار يعتمد ذلك على التوقعات ولا يوجد من يجزم الربح او الخسارة، لذا لا تعتمد على المعلومات المذكورة لتستثمر ام لا , حلل المعلومات التي تراها مناسبة من ثم قرر ما تراه مناسبا وتحمل المخاطرة وحدك (انت من سيربح او يخسر).

العائد والمخاطرة بعمله اليورو

عند الاستثمار بعملة قوية مثل اليورو يعتمد عليها الكثير من بلدان العالم يعني أنك تستثمر بشيء قوي ظاهرا لاكن وجب عليك دراسة الموضوع بأبعاده السياسية والاقتصادية وربطه مع التوقعات لفتره تحددها انت وتعتمد على وقت حاجتك للمال المستثمر.

التوقع الشخصي لعمله اليورو مبني على تحليل شخصي استرشادي لذا وجب عليك تحليل النقاط التالية والاقتناع فيها لتحدد إمكانية استثمارك ووقت استثمارك.

  • انخفاض سعر اليورو جاء بعد الحرب على أوكرانيا لذا وجب عليك الربط بين ارتفاع اليورو وانفراج الازمه.

 

  • الشتاء القادم يضاعف الطلب على النفط في منطقة اليورو والتي تعتمد على توريدات روسيا بشكل أساسي مما يؤثر على نمو بلدان اليورو.

 

  • ارتفاع أسعار النفط المستمر بسبب العقوبات المفروضة على روسيا يزيد من تكاليف الإنتاج في منطقه اليورو والذي يؤثر بشكل واضح على نمو الصناعات وارتفاع تكاليف الإنتاج وانخفاض العائد للناتج القومي لبلدان اليورو.

 

  • عدم انخفاض أسعار الدولار يرجع الى التدخل المستمر للبنك المركزي الأمريكي لسهوله اخاذ القرار وسرعه وعند مقارنه بلبنك المركزي الأوروبي نجد ان الأوروبي لا يتدخل كثيرا في اليورو مما يتركه عرضة الى للهبوط والصعود السريع.

 

  • انخفاض أسعار اليورو يؤثر على الصناعات التي تعتمد على استيراد المواد الخام لجميع بلدان اليورو.

 

في النهاية النقاط كثير وتم ذكر أبرزها بشكل مبسط في مثل هذه الحالات يعتمد الاستثمار على مراقبه السوق وتغيير القرارات حسب التطورات ولا تترك الزمن يحدد نجاحك او فشلك.

في ضل المعطيات المذكورة وإذا تم تثبيت جميع ما ذكر يكون أفضل وقت للاستثمار في اليورو في فصل الشتاء القادم وقبل بدء الصيف.

جميع ما ذكر معلومات قائمة على التحليل ترقبونا في تحليلات قادمة عند حدوث مستجدات جوهرية .

تاريخ المقالة في 24-8-2022 

2022-08-24

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*