آخر الأخبار
Friday 02 / 12 / 2022

صناعه الطفل المستثمر

علم اطفالك ان المال يتم الحصول علية بمقابل العمل

يجب على الأهالي تعليم أبنائهم ان المال يتم الحصول عليه بمقابل، عندما نعلم أبنائنا ان المال موجود ويتم اخذة مجرد طلبه نبني بهم عدم وجود حوافز مستقبلية للوصول الى المال، ان اغلب الأهالي الذين يعيشون على المعونات يزرعون في أبنائهم ان الحصول على المال يتم عبر الشفقة والهدية.

عندما يراقب الأطفال اهاليهم وقت الحصول على المال من الصراف الالي يشعرون انه مكان مجاني يحصلون على المال منه بجرد ذهابهم له، وجب على الأهالي اعلام أبنائهم بطريقه مبسطه انهم يستطيعون الحصول على المال لأنهم ذهبوا الى العمل وان المال ينتهي .

من الواجب ربط الحصول على المنفعة بمقابل ولاكن لا يتم عن طريق حرمانهم من جميع الأشياء بل وجب على الأهالي اعطائهم المال اليومي الاعتيادي بدون مقابل وعن حب وان يشعر الطفل ان احتياجاته الأساسية متوفرة بطريقه سهله وان يفهموا ان توفرها عائد لذهاب اهاليهم للعمل وقيامهم بمجهود.

ان ما نصبو اليه ليس الحرمان الدائم ولاكن الحرمان المؤقت الذي يعتمد على شحنهم للقيام بمجهود يبني بداخلهم ان المستقبل لمن يعمل وليس لمن يستجدي او يطلب.

مثلا ان العاب التي يحصل عليها الطفل والتي تكون غاليه الثمن نسبيا لما يحصل علية في أيامه الاعتيادية، يجب ان تكون مبنيه على التوفير البسيط من مصروفه اليومي بالإضافة الى زيادة مبلغ من الاهل كنوع من المساهمة بحيث لا يشعر الطفل ان الاهل لم يفعلوا شيء وان العبه قد قام بشرائها لوحده، ويتم ذلك في بداية عمره وبعدها تدريجيا يتم ايصاله الى فكره الاعتماد على الذات.

2022-08-24

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*