آخر الأخبار
Thursday 06 / 08 / 2020

طرق التسويق و البيع الإلكتروني بشكل مبسط

لابد للعالم الاعتراف ان البيع بطريقه الأون لاين اصبح ضرورة و حاجه والتغيرات التي فرضتها علينا الاوضاع الحالية تقودنا الى السير نحو عالم التكنولوجيا بكل سرعه لذا وجب علينا الاعتماد على انفسنا لتيببيه هذه الاعمال .

نذكر لكم الطرق بشكل بسيط لغير التخصصين لنعتبرها استرشاديه لتقودنا الى التعلم بشكل احترافي في المستقبل او اذا لم يكن لديك الوقت يمكنك عقد اتفاقيات تسويق مع شركات تسويق متخصصه .

نود ذكر عده طرق للتسويق من الممكن العمل بها حسب الحاجه و السوق : –

1- التسويق عبر الفيسبوك Facebook يمكنك انشاء صفحه ووضع معلوماتك وصور منتجاتك والاسعار و التواصل مع العملاء عن طريق دعوتهم لمتابعه الصفحة او عمل حملات دعائية مدفوعة للوصول الى زبائنك المستهدفين, يمكنك تعلم ذلك عن طريق مراجعه الفيديوهات على اليوتيوب بسهوله.

2-التسويق عبر الانستاجرام  instagram يمكنك انشاء صفحه ووضع معلوماتك وصور منتجاتك والاسعار و التواصل مع العملاء عن طريق دعوتهم لمتابعه الصفحة او عمل حملات دعائية مدفوعة للوصول الى زبائنك المستهدفين, يمكنك تعلم ذالك عن طريق مراجعه الفيديوهات على اليوتيوب بسهوله.

3-التسويق عبر الواتسب WhatsApp يمكنك استخدامه في حال كنت تمتلك ارقام الزبائن بحيث ترسل الصور و الفيديوهات او بعض الرسائل الصوتية بشكل يومي او اسبوعي او شهري حسب ما يتقبله العملاء و لا يعتبرونه نوع من انواع الازعاج.

4-التسويق عبر الرسائل القصيرة SMS من الطرق المتبعة الى يومنا هذا اذا كنت تمتلك ارقام الزبائن يمكنك ارسال رسائل لهم او اذا لم يكن لديك ارقام يمكنك الاشتراك مع شركات الاتصالات بحيث تتيح لك خدمه ارسال الرسائل واختيار انواع و تفاصيل الزبائن للتمكن من ارسال معلوماتك الى من ترغب.

5-اعلانات جوجل – جوجل ادز أو ادوردز – Google AdWords or Ads هل تعلم ان اغلب القرارات للشراء اليوم تبدأ عادةً باستخدام محرك بحث جوجل يمكنك الوصول الى زبائنك عن طريق إظهار معلومات عند اي شخص يبحث عن كلمه معينه مثلا (قميص,سياره,كهربائي,حذاء …..وغيرها كما يتناسب و نشاط عملك ) او يمكنك ان تظهر اعلانك لشخص يزور موقع معين متخصص في مجال مشابه لنشاطك , الموضوع ليس بسيط يوجد فيه الكثير من التفصيلات وسهله التعلم يمكنك تعلم ذالك عن طريق مراجعه الفيديوهات على اليوتيوب بسهوله .

الطرق التي تم ذكرها اكثر استخداما في الوقت الحالي يمكنك البحث عن طرق جديده لتصل الى عملائك وذلك حسب ما تجده مناسبا ويستخدمه العملاء في وقت الحاضر بشكل اكبر واسهل .

2020-04-22

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*