آخر الأخبار
Wednesday 27 / 05 / 2020

المدير الناجح وقت الأزمات كيف يتعامل مع الموظفين

لنتعلم كيف تعمل القيادة أثناء الأزمة مثل COVID-19، من الصعب معرفة من أين تبدأ.

لا أحد يعرف الخطوات التي يجب القيام بها. حتى الحكومة تحاول ايجاد حلول باجتهاداتهم. إنهم يحاولون التوصل إلى التخطيط السليم، لكن الحقيقة ما الذي سيحدث؟ وماذا يجب ان نتصرف !

الإدارة وقت الازمات نوع من انواع انقاذ الارواح , عندما تستطيع ايجاد حلول للبقاء تستطيع انقاذ المؤسسة و الموظفين. .

لا تتخلص من الموظفين المدير الناجح يضع في اولوياته زياده الايرادات وليس تخفيض التكاليف , فقط التكاليف التي تدفع من غير منفعة يمكنك التخلص منها بعد التأكد من انها بدون منفعة .

لنجاح فريقك و شركتك يجب أن تكون قويًا وأن تقود كل ما لديك بطريقه ذكيه سريعة لتحافظ على البقاء.

اليك بعض المعايير للتعامل مع الفريق العمل خلال الأزمة .

  • يجب عليك ان تكون ايجابيا في التعامل حتى لوكنت تشعر بسلبيه تجاوزها (لا يجب ان تكون صادقا بمشاعرك امام الموظفين ) السلبية تؤثر على الإنتاجية و الافكار المنتجة ما تحتاج اليه في هذه المرحلة.
  • رساله الامل الفريق الايجابي يصنع الافكار الإنتاجية شارك جميع الموظفين في طرق الحلول ودعهم يشاركوك بإيجاد الحلول اطلب من الجميع تزويدك بأفكار ابداعيه .
  • مواجهه الواقع وعدم انتظار عوده الحياه كما كانت لأنك لا تعلم الوقت المؤكد لعوده الحياه .الوقت الذي يمر لا يعود لا تضيع وقتك .
  • سهوله التعامل و الوصول في الاتصال مع جميع الموظفين , دعهم يشعرون ببساطه التواصل معك وسهوله طرح الافكار في الاجتماعات , لتعزيز روح العمل و شحن الإنتاجية .
  • اعتني بصحتك و احذر من المرض لأن القائد قدوه وركيزة وسقوطه يؤثر بشكل سلبي على سير العمل .
  • اصنع الخطط لو كانت لأسبوع لأن السوق يتغير دوما ومن الصعب ان يسير فريق العمل على خطط طويله الامد , الخطط قصيره الامد تعزز من تركيز الموظفين , عدل الخطط لو يوميا ولاكن اصنعها لتصنع القليل من الطمأنينة .

نجاحك في تخطي التحديات الحالية يعتبر مثابه شهاده صعبه يمكنك الحصول عليها و التفاخر بنجاحك فيها في المستقبل لتميزك عن الجميع اصنع التغيير لأنك تستحق التميز .

2020-04-10

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*