آخر الأخبار
Sunday 19 / 01 / 2020

بطاقة المستورد في الاردن

الهدف من الحصول على بطاقة مستورد في الاردن للاعفاء من دفع غرامة الاستيراد البالغة 2.% من قيمة البضاعه المستورد، وللتسجيل في سجل المستوردين.

10 دنانير رسوم التسجيل في سجل المستوردين ولمرة واحدة.

15 ديناراً على نسخة بطاقة الاستيراد.

200 فلس طوابع

كيف يمكن التسجيل في سجل المستوردين والحصول على بطاقة مستورد الالكترونيه

للتسجيل في سجل المستوردين لاول مره يجب الحصول على الاتي:-

ايداع كفالة بنكية بقيمة عشرة آلالف دينار لصالح ضريبة الدخل والمبيعات لمدة عام كامل واحضار كتاب من الضريبة باستلام الكفالة للسير باجراءات الاصدار للبطاقة.

شهادة تسجيل حديثة للشركة المسجلة في دائرة مراقبة الشركات براسمال خمسة آلالف دينار او اكثر.

شهادة تسجيل حديثة للمؤسسات الفرديه المسجلة في مديرية السجل المركزي براسمال خمسة آلالف دينار او اكثر.

رخصة مهن اصليه سارية المفعول صادرة عن امانة عمان الكبرى او البلديات او وزارة الماليه لخارج التنظيم.

الاشتراك السنوي في غرفة تجارة عمان او غرفة صناعة عمان او الاشتراك في النقابة الخاصة به في حال كان لا يسجل في الغرف.

ان يكون مشترك في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات. تفويض خطي من صاحب العلاقة المفوض على السجل التجاري مصدق من احدى الغرف التجاريه او الصناعيه او البنوك المعتمدة على ان لا يتجاوز تاريخ التصديق عليه اسبوع من تاريخ تقديم الطلب.

صورة طبق الاصل للوكاله العامه او الخاصة على ان يتجاوز تاريخ التصديق عليها اسبوع من تاريخ تقديم الطلب.

 اجراءات تجديد بطاقة مستورد منتهيه الصلاحيه

صورة حديثة عن شهادة تسجيل الشركة او المؤسسة الفرديه، رخصة مهن اصليه سارية المفعول. كتاب عدم ممانعه من ضريبة الدخل والمبيعات اذا كان المكلف غير خاضل لضريبة المبيعات. اشتراك غرفة تجارة عمان او صناعة عمان. اشتراك نقابة للغير مسجلين في الغرف التجارية او الصناعيه. تفويض خطي من صاحب العلاقة المفوض على السجل التجاري مصدق من احدى الغرف التجاريه او الصناعيه او البنوك المعتمدة على ان لا يتجاوز تاريخ التصديق عليه اسبوع من تاريخ تقديم الطلب. صورة طبق الاصل للوكاله العامه او الخاصة على ان يتجاوز تاريخ التصديق عليها اسبوع من تاريخ تقديم الطلب.
تحتاج الشركات المسجلة في المناطق التنموية الحصول على بطاقة مستورد الكترونيه ويمكنها التسجيل بارفاق الوثائق التاليه:
صورة حديثة عن شهادة تسجيل الشركة لدى مراقبه الشركات، صورة عن شهادة تسجيل الشركة في هيئة المناطق التنموية سارية المفعول، شهادة اشتراك في احدى الغرف التجارة او الصناعة، براءة ذمة للشركة من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الهيئة، تفويض خطي من صاحب العلاقة المفوض على السجل التجاري مصدق من احدى الغرف التجاريه او الصناعيه او البنوك المعتمدة على ان لا يتجاوز تاريخ التصديق عليه اسبوع من تاريخ تقديم الطلب. صورة طبق الاصل للوكاله العامه او الخاصة على ان يتجاوز تاريخ التصديق عليها اسبوع من تاريخ تقديم الطلب.
بطاقة المستورد تمنح للمستورد المسجل في سجل المستوردين والتي تعفيه من غرامة الاستيراد. رخصة الاستيراد هي الرخصة التي تمنح للمستورد الحاصل على بطاقة مستورد سارية المفعول لاستيراد سلعه معينة تتطلب الحصول على رخصة

2019-12-19

تعليق واحد

  1. معلومات ممهة

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*