آخر الأخبار
Sunday 29 / 03 / 2020

تعلم كيفيه تسجيل العلامه التجاريه في الاردن

 

العلامه التجاريه : – هي اي اشارة ظاهرة يستعملها او يريد استعمالها اي شخص لتمييز بضائعه او منتجاته او خدماته عن بضائع او منتجات او خدمات غيره ، ولتسجيلها يجب أن تكون فارقة من حيث الأسماء أو الحروف أو الأرقام أو الأشكال أو الألوان أو أي مجموعة منها.

عند الرغبه بتسجيل علامه تجاريه في الاردن يمكنك توكيل محامي او مكتب ملكيه فكريه  للتسجيل او ذهاب مالك العلامه مباشره الى الصناعه و التجاره مع وجود شهاده تسجيل الشركه التي تبين المفوضين بالتوقيع عن الشركه .

يجب التميز بين اصناف العلامات التجاريه ويمكنك مراجعه جدول اصناف العلامات التجاريه و تختار الصنف الذي يتطابق مع غايات الشركه و نشاط الشركه .

يمكنك القيام بطلب تحري عن العلامه التجاريه قبل تقديم الطلب بالتسجيل وتكلفه التحري عشرون دينار .

رسوم تسجيل العلامه التجاريه في الاردن 

100 دينار رسم تقديم الطلب / 200 دينار إن كانت العلامة جماعية. 50 دينار رسم النشر في الجريدة الرسمية. 300 دينار اصدار شهادة تسجيل نهائي. المجموع : 450 دينار

 

في حال رغبتكم بالاحتفاظ بالعلامة عليكم متابعة تجديدها كل عشر سنوات بتكلفه قدرها 380 دينار

 

يجب مراجعه موقع الصناعه و التجاره لتحميل الطلب وبعدها تعبئه البيانات بطريقه صحيحه ويفضل دوما سؤال اهل الخبره ليتطابق التسجيل مع الغايات وتكون البيانات صحيحه .

2019-12-17

4 تعليقات

  1. نعمان ابو رميلة

    ماذا تقصد بالعلامة الجماعية
    وكم تكاليف تسجيل العلامة بمنطقة الخليج مثلا

    • العلامات التجارية الجماعية : العلامة التي يستعملها شخص اعتباري لتصديق مصدر بضائع ليست من صنعه أو المواد المصنوعة منها أو جودتها أو طريقة إنتاجها أو الدقة المتبعة في صنعها أو غير ذلك من ميزات وخصائص لتلك البضائع .
      رسوم تسجيل العلامة بمنطقة الخليج تختلف من بلد لبلد ارجو تحديد البلدان

  2. ارجو ارسال رقمك او ايميلك للتواصل مهم جدا رقمي ٠٧٨١٩٧٦٩٤٩

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*