آخر الأخبار
Monday 09 / 12 / 2019

نصائح تسوق بلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء Black Friday

الخصومات مايبحث عنه المتسوق في يوم الجمعه الاخيره من شهر 11 من كل عام بين الحقيقه و السرقه .,.

ان الكثير من المستهلكين يبحثون عن الخصومات و يشدهم فرق السعر قبل و بعد الخصم اكثر من حاجتهم  للسلعه او التقيم العادل لسعر السلعه .

الأستغلال في طريقه الخصومات ما يشغل بال اصحاب المحلات لأنهم و في ضل الاوضاع الاقتصاديه الراهنه ايضا يعانون قله المبيعات و كساد البضاعه ,, الحل ؟!؟!

لا يوجد حل وسطي فتختلف البلدان في مصداقيه الخصومات فتتجه الخصومات الحقيقيه الى البلدان التي تعيش اوضاع اقتصاديه جيده . لماذا ؟ الجواب وببساطه انها قد احرزت الربح المستهدف للعام و البضاعه المتبقيه يجب الخلاص منها لستقبال الموديلات و الانواع الجديده للعام الجديد ,

الحقيقه تستطيع وبكل سهوله تقيم السوق اذا كانت الخصومات حقيقيه و كبيره تأكد ان التجار في وضع جيد وانهم احرزو ما يريدون من ارباح , اما أذا لم تكن الخصومات في المستوى المطلوب فهي مؤشر على ان التجار لم يحرزو ما كانو يتوقعون خلال العام .

يوجد الكثير من المحلات تضع خصومات كبيره بنسبه تصل الى 80% على بعض المنتجات الرخيصه وتضع نسبه قليله على المنتوجات الغاليه مثلا 10% لماذا ؟ الجواب اذا كان سعر القطعه 10 دنانير و تم وضع خصم مقداره 80% يعني انك سوف تدفع دينارين سعر القطعه و الخصم يكون ثمانيه دنانير وبذالك يكون التاجر قد خسر ثمانيه دنانير , اما لو فرضنا سلعه سعرها 100 دينار ووضع التاجر عليها 10% ذالك يعني ان التاجر خسر 10 دنانير , المحصله ان التجار يخضعون السلع الرخيصه لنسب خصم كبيره لتشد المستهلكين لزياره المحل وبعدها يقنعونه بسلع نسب الخصم عليها اقل ولهم فيها ارباح اكبر .

يمكن للمبيعات ان تكون عاليه في الجمعه السوداء و السبب ان الكثير ممن يريدون التسوق يتوقفون قبل فتره طويله املين ان يستطيعو شراء السلع بأسعار قليله .

قبل التسوق تأكد من انك تشتري السلع التي تحتاجها وليس السلع التي يكون عليها خصم عالي .

لمتابعتنا عبر الفيسبوك

2019-11-29

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*