آخر الأخبار
Tuesday 18 / 06 / 2019

خطوات ناجحه لمشروع محل بيع العصير “الطبيعي”

الوضع الاقتصادي يشجع المستثمرين على الاستثمار في هذا المجال لتوجه المستهلكين الى الذهاب الى المنتجات الطبيعية المفيدة بعد عزوفهم عنها فتره لانبهارهم بالمنتجات الغريبة التي ظهرت في السنوات السابقة وبعد تجربه المواد المصنعة وثبوت ضرر بعض هاذه المنتجات و ان بعضها الاخر له طعم طيب و لاكن ليست مفيدة وهذه المعلومات اصبحت متداوله بين الناس ويتجه المستهلكون الى المنتجات الطبيعية ,

لذألك نوجه لكم هذه النقاط لتساعدكم لعمل هذا المشروع المربح أنشاء الله

    1.البحث عن موقع مناسب يتواجد فيه المشترون و ايضا ايجار منخفض.

ان يكون قريبا الى الاسواق المزدحمة بمستهلكين و يفضل ان يكون في منطقه يستطيع سكانها الشراء ولا تكون فقيره , يفضل ان يكون فيه توصيل للسيارة مثل بعض محلات القهوة السائلة ,يفضل وجود مكان يستطيع فيه المستهلكون الجلوس لشراء العصير وذألك يعتمد على المبلغ المنوي الاستثمار فيه حجم المحل و التجهيزات

    2.توفير الادوات و الأجهزة المطلوبة.

يجب ان يكون لديك جميع انواع اجهزه العصر و التي تكون بجوده مناسبه لتحتمل العمل المتواصل , ان تكون نضيفه دائما و ذات منضر يروق للمستهلكين .

الأجهزة : – ادوات للتقشير وسكاكين , خلاطات بكافه الانواع تشمل جميع انواع الفواكه , ثلاجات لحفض الفواكه في دراجات الحرارة المناسبة , مبرد لصناعه الثلج .

     3.العمل على ايجاد مصادر لشراء الفواكه بأسعار منافسه و جوده عالية .

تستطيع التعاقد مع موردين في السوق المركزي للخضار و الفواكه او التعاقد مع المزارع بشكل مباشر و هذا يعتمد على الكميات المستهلكة . الجودة هيه الاساس و طعم العصير يعتمد على درجه الاستواء المناسبة و يجب ان يكون انتقاء الثمر بطريقه صحيحه حسب المتطلبات .

     4.التدريب و التعلم على اسرار صناعه العصير و الوصول الى مذاق يروق المستهلكين.

ان اسرار الطبخ و غيرها من المأكولات اصبحت موجوده في كثير من الكثب و الفيديوهات على الانترنت ويجب التعلم عليها وايجاد طرق جديده مبتكره لتتميز بين المنافسين في بعض المنتجات .

     5.عمل كاسات صحيه و جميله لتشجع المستهلكين و يكون مكتوب عليها فوائد العصير.

التميز بكاسات لها افكار كثيره مثلا لماذا لا تفكر في امور جديده لا توجد عند المنافسين مثلا لا يوجد اي محل عصير يصنع الكاسات على شكل الفاكهة مثلا لماذا لا تعمل كاسه على شكل تفاحه لعصير التفاح و ايضا البرتقال و الجزر وغيرها لذلك نحن ننصحك و انت يجب ان تبدع في افكارك .

  1. التراخيص الازمه و الإجرائيات الحكومية

رخصه المهن ,و تأسيس شركه في الصناعة و التجارة مراقب الشركات ,و الغذاء و الدواء ,و الصحة لتصاريح العمل للعاملين, ضريبه الدخل و المبيعات . ولو انك تجدها جهات كثيره ولاكن وجودها مهم لنحافظ على العمل و على صحه المواطنين .

  1. التسويق.

التسويق عبر الانترنت (الفيسبوك) ,و طبع بعض المنشورات التي تحتوي على الاصناف و الاسعار ,وطباعه عروض للشركات و الموظفين ,وغيرها تعتمد على الموقع و الامكانيات و يمكن ان تلجأ الى شركات التسويق .

   8.الاهم الارباح و التكاليف.

تعتمد على سعر البيع و التكلفة ويجب دراسة سوق الفواكه و كم اعلى سعر في الموسم و اعلى سعر في غير الموسم فلأسعار تعتمد على المواسم و تحفظ الفواكه في الثلاجات و تباع في غير المواسم بأسعار اعلى ويجب اخذ هذه الامور في عين الاعتبار واحتساب ما يلي مثلا لا حصرا : –

  1. الايجار الشهري
  2. ديكورات
  3. الكهرباء
  4. الماء
  5. رواتب الموظفين
  6. تكاليف الأجهزة و الصيانة المتوقعة
  7. الكاسات و الأكياس و مواد التغليف المراد استخدامها .
  8. التراخيص و المصاريف الحكومية الازمه .
  9. اسعار الفواكه و السكر و غيرها من المستلزمات .
  10. مواد تنظيف , نقل , مطبوعات, كمبيوتر كاش, ملابس , تلفزيون للعرض, و غيرها تعتمد على حجم النشاط

 

في النهاية يعتمد نجاح او فشل المشروع على اولا الاخذ بالأسباب المذكورة و ثانيا و الأهم على الوازع الداخلي و المثابرة و العمل الجاد على النجاح فلأسرار و المثابرة هوه العامل الاهم على النجاح في كل المشاريع .

لمتابعتنا عبرالفيسبوك

2019-04-02

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*