آخر الأخبار
Wednesday 18 / 09 / 2019

فوائد الحفاظ على‏ تجار وسط البلد ‏‫(يلا_عالبلد‬)

ذهابنا لوسط البلد دعم لأنفسنا اكثر من دعم للتجار ‏تعرف على الاسباب

ان الذهاب الى وسط البلد ودعم التجار وتشجيعهم على البقاء يدعمنا نحن المستهلكين اكثر من التجار لنحافظ على الاسعار الرخيصة و انواع بعض السلع التي تتواجد في البلد فقط  والسبب نوضحه في النقاط التالية :-

  • ان استمرار وجود التجار بوسط البلد يبقي على المنافسة (كم مره عند ذهابك لمتجر في عمان الغربية قلت لهم ان نفس السلعة ارخص بكثير في وسط البلد )

 

  • الايجارات التي يدفعها التجار قليله لأنها قديمة جدا وذألك يؤثر على التكاليف ويستطيعوا البيع بأسعار منخفضه لانخفاض مصروف الايجار .

 

  • الموظفين الذين يعملون في وسط البلد اغلبهم يعملون برواتب متدنية وذألك يعكس على التكاليف للتجار ويستطيعوا البيع بأرخص من الاماكن الاخرى الذي يطلب الموظفون رواتب اعلى .

 

  • المنطقة المحيطة بوسط البلد تعتبر عمان الشرقية و غالبا قدرتهم الشرائية اقل من عمان الغربية فيخفض التجار بوسط البلد الاسعار لتتناسب مع سكان عمان الشرقية .

 

  • كثره تجار الجملة في وسط البلد وبيعهم الى الشركات و المكتبات و المحلات باختلاف تخصصاتها , فإذا اشتريت من وسط البلد تشتري بسعر الجملة .

 

  • تنوع الاسواق في وسط البلد مثلا سوق السكر، وسوق البخارية، سوق البلابسة (نسبة إلى عائلة البلبيسي)، وسوق الجمعة، وسوق وادي السرور، وسوق الخضار (عمان)، وسوق اليمنية، وسوق الحبوب، وسوق الحلال، وسوق الصاغة، وسوق السعادة، وسوق الأنتيكات، وسوق البناء الحديث . ان هذه الاسواق لم تتأثر كلها بالغرق ولاكن هذه الاسواق هيه اساس التجارة في الاردن .

 

  • ان بعض المنتجات لو اغلقت في وسط البلد لن تجد لها سوق في اماكن اخرى لأن تجارها هم الذين اسسوها .

 

  • وسط البلد يعكس القيم الحضارية و الثقافية للمجتمع وبقائهم يدعم السياحة في الاردن .

 

  • التجار في وسط البلد يبيعون بأسعر ارخص لأنهم يعتمدون على بيع كميات كثيره ,عكس التجار في المناطق الاخرى فهم دوما يرفعون الاسعار لاعتمادهم على الربح من عدد قليل من المستهلكين .

 

  • كم انت جميل يا بلدي فأهم سبب للذهاب الى البلد شعور الأخوة ابناء البلد الواحد بأهمية الوقوف مع بعضهم ومحاوله تعويض جزء من خسائرهم .
لمتابعتنا عبرالفيسبوك

2019-03-08

3 تعليقات

  1. ابراهيم قفعيتي

    أفضل طريقة لدعم تجار وسط البلد هوإعادة مجرى سقف السيل حتى سيل الزرقاء فطالوا بذلك.

  2. ابراهيم قفعيتي

    فضل طريقة لدعم تجار وسط البلد هوإعادة مجرى سقف السيل حتى سيل الزرقاء فطالوا بذلك.

  3. يجب دعمهم وذلك من اجلهم وأجلنا وحفاظا علي ماضي اصيل مبهج يبعث في النفس شي من الرقي والحضارة وتاريخ بالآباء والأجداد وحمدا لله ان تبقي من الاردن الشي القليل الذي يتناسب مع اوضاع الناس البسيطه وهم بالفعل رعاة وتجار وسط البلد لم يرفعو السعر الفاحش كباقي المناطق .
    كل الدعم لهم نفسيا ومعنويا وماديا إذا تطلب الأمر

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*