آخر الأخبار
Tuesday 26 / 09 / 2017

طرق التوفير في المصاريف اليومية

تعامل مع البنود التالية للتوفيروالتدبير المنزلي، لتجد الفرق و تتخلص من المصروفات التي لا تهمنا في حياتنا اليومية، وإنه لمن الجدير بالذكر ان المصاريف اليوميه المتكررة ترهق الميزانية و تهدر المال. من الأمثلة عليها لواشترينا في اليوم فنجان قهوة في الصباح او فنجانين و تكرر هذا المصروف طوال الشهر و لنفرض ان سعر الفنجان بدينار او ريال في نهايه الشهر سوف نجد اننا انفقنا ما يقارب 50 الى 60 ريال او دينار، لذالك لو شربنا القهوة في البيت قبل الخروج  لوافرنا هذا المصروف الذي لا ياخد بعين الاعتبار.

ليس المقصود ان نلتزم بطريقه او بند من البنود و لكن من المهم ان نرتب افكارنا و نجد الطريقة التي تتلائم مع حياتنا اليومية و إيجاد الامور التي من الممكن ان تخفض مصروفنا , فتخفيض مصروف و الغائه يعتبر بمثابه  زياده على الراتب او الدخل  اليكم بعض الافكار ::~~

1-قبل شراء اية قطعة غالية الثمن قم بتأجل الموضوع للدراسة لمدة يوم على الاقل.

2-حدد اياماً في الشهر للخروج للسهر في الاماكن العامة او تناول الطعام خارج البيت.

3-قارن بين مصروف الطبخ و بين الطعام الجاهز و اختر الافضل.

4-ليس من الداعي شراء الزهور الطبيعية كل يوم، فانه من الممكن ان نشتري الزهور الصناعية و يكون لها منظر جميل.

5-لا داعي ان ندخل انفسنا في سباقات الهدايا الاغلى ، فان الهدية قيمة رمزية تعبر عن المحبة في فكرتها و جمالها و ليس في سعرها، وما اجمل من ان تكون من صنعنا.

6-حاول ان تعلم ابنائك او اخوانك باعتماد على انفسهم فدعهم يدفعون اقساط مدرستهم او جامعتهم و اية دفعات تخصهم و تتعلق في حياتهم مثل: فواتير الماء و الكهرباء و الهاتف و إجار البيت او اية سلع يشترونها للاستخدام الشخصي ، لترفع من احساسهم في نفقات البيت .

7-من الممكن ان تستغني عن اقساط النادي الرياضي و ممارسة الرياضة في البيت بواسطة الاجهزه البسيطة و الرخيصة ومتابعه فيديوهات موجوده على النت و العمل حسب توجيهاتها .

8-ادرس حاجياتك و سجلها و اختر الأهم قبل الذهاب للتسوق، واحرص ان لا تشتري اكثر من صنفين لم تكن تحسب حسابهم في القائمة، و لا تتخذ التسوق من وسائل المتعة و اضاعة الوقت.

9-تناول الفطور في البيت مع العائلة، و عودهم على الغداء في البيت في وقت معين او حين ما يعودون من عملهم او دراستهم.

10-خذ معك القليل من الفاكهة او الساندويشات الصغيرة اذا اقتضت الحاجة ان تتاخر في العودة الى البيت.

11-إحرص على ان تشرك نفسك وعائلتك في التامين الصحي  .

12- ان التأكد من كتابه جميع المصروفات المتوقعه قبل بدايه الشهر يحدد اولوياتك ويجنبك من الأستدانه , فعدم دراسه المصاريف يؤدي بك لشراء سلع غير مهمه و صرف راتبك و من بعدها لتجد امور مهمه جدا لا يمكن الاستغناء عنها فتجبر على الاستدانه .

13- لا تحاول ان تعيش حياه غير حياتك و ان تجاري غيرك ممن لهم مصادر دخل عاليه

14-لا تبخل على نفسك و على عائلتك وقم بدراسة ما سوف تصرفه و دراسة الفائده منه .

2017-08-12

تعليق واحد

  1. رقم 13 أهم شيء….

اترك تعليق

ايميلك لن يظهر لأحد
حقول مطلوبة *

*